FILE PHOTO: A nuclear-powered Type 094A Jin-class ballistic missile submarine of the Chinese People's Liberation Army (PLA) Navy is seen during a military display in the South China Sea April 12, 2018. Picture taken April 12, 2018.  REUTERS/Stringer ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. CHINA OUT./File Photo

الصين تنجح باختبار جهاز للكشف عن الغواصات

نجحت الصين في اختبار أول جهاز في العالم لكشف الغواصات، يعتمد على تكنولوجيا موجات تيراهيرتز، وقد أُجريت الاختبارات على الجهاز في البحر الأصفر، واستخدم العلماء مصدراً صوتياً اصطناعياً لمحاكاة الضوضاء التي تنتشر تحت سطح الماء وتؤدي إلى اهتزازه، وخلال الاختبارات تمكن الرادار من التقاط إشارات تتراوح أطوال موجاتها ما بين 10 إلى 100 نانومتر، على الرغم من أنه كان يعتقد في السابق أن مثل هذه الإشارات تعتبر ضعيفة للغاية ولا يمكن التعرف عليها على خلفية الحركة الطبيعية لأمواج البحر.

وقال العلماء الذين طوروا الجهاز الجديد: الجهاز الجديد يتمتع بإمكانات واسعة لرصد الغواصات ويمكن استعماله في مجالات أخرى، أبعاد الجهاز صغيرة بما يكفي ليكون ممكناً تركيبه على الغواصات والسفن الحربية وحتى على الطائرات المسيّرة.

Facebook
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض