كشفت شركة «بِلْ هليكوبترز Bell Helicopters» مؤخراً عن دخول خاص لها في برنامج (FARA) لـ «طائرات الاستطلاع الهجومية المستقبلية» التابع للجيش الأمريكي من خلال النموذج 360 لطائرة الهليكوبتر «إنفكتس Invictus». يمتاز تصميم هذه المروحية بسمات تخفي لا تختلف عن مروحية الاستطلاع المسلحة للجيش الأمريكي RAH-66 «Comanche» التي تم التخلي عنها، لكن «إنفكتس» تقدم حلولاً رقميةً حديثة لساحات المعارك التي تشتمل على قدرات تخفي، وأنظمة سلاح تراكبية متأصلة، وخفة حركة محسنة من خلال الطيران المحكوم بالكمبيوتر، والأداء المستقيم الممتاز. تتمتع المروحية بمظهر انسيابي تماماً مع إيلاء اهتمام خاص لتقليل النتوءات الخارجية. وتشتمل الطائرة على خط «عمود فقري» طفيف يمتد على طول جسم الطائرة. يتكوَّن طاقم تشغيل الطائرة من شخصين «رامي وطيار» في الوقت الذي تبلغ فيه سرعة طوافها 180 عقدة «207 أميال» في الساعة، ومداها 135 ميلاً بحرياً «155 ميلاً». ستوفر وحدة طاقة تكميلية متكاملة على متن الطائرة إمكانات إضافية معززة للسرعة/اندفاع بالإضافة إلى طاقة مساعدة لإجراءات التشغيل الأرضية مثل الصيانة . تم تحسين المناولة من خلال نفس النظام الذي تم اختباره وإثباته على متن مشروعين آخرين لشركة «بِلْ هليكوبترز» المتمثلان بطائرتيْ 525 «Relentless» وV-280» Valor». ويساعد «تريبلكس» الاحتياطي المتكامل في التعامل مع الطائرات العمودية، ما يُخفف عبء العمل على الطاقم ويعزِّز الاستقلالية.