رئيس الدولة يزور معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، يوم 5 سبتمبر 2024، فعاليات الدورة الـ21 لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية.

واطلع سموه خلال جولته في المعرض على مشاركات عدد من الأجنحة الوطنية والشركات الدولية في مجال صناعة الصيد والفروسية، وما تطرحه من تقنيات ومستلزمات مبتكرة خاصة بهذه الرياضات.

وتبادل سموه الأحاديث مع العارضين حول أهم ما يشهده هذا المجال من مستجدات، واستمع إلى شرح بشأن أبرز ابتكاراتهم ومنتجاتهم المشاركة في المعرض.

وأكد سموه أهمية المعرض في إحياء الموروث الإماراتي، وما يمثله من منصة عالمية لتعزيز التفاعل الثقافي بين الشعوب.. مشدداً سموه على الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات بالتراث لربط الأجيال الجديدة بتاريخها وموروثها الحضاري.

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ورئيس نادي صقاري الإمارات، اختتمت يوم 8 سبتمبر 2024، بنجاح كبير، في مركز أدنيك أبوظبي، فعاليات الدورة الحادية والعشرين من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، التي تعد الأكبر في تاريخ المعرض منذ انطلاقته الأولى في عام 2003، والتي نظمتها مجموعة أدنيك بشراكة استراتيجية مع نادي صقاري الإمارات، مؤكدةً مكانة المعرض كحدث رائد عالمياً للاحتفاء بالتراث والثقافة والمغامرات الخارجية.

وأُعلِن عن تفاصيل الاستعدادات لإطلاق المعرض في مؤتمر صحفي بحضور معالي ماجد علي المنصوري، الأمين العام لنادي صقّاري الإمارات، وحميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة أدنيك، وسعد الحساني، مدير معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية.

وتضاعف عدد الدول المشاركة في المعرض 4 مرات، لتصل إلى 65 دولة في دورة عام 2024 مقارنة بـ14 دولة فقط في الدورة الأولى. وشهدت الدورة الحالية مشاركة قياسية من الزوّار العالميين، إضافة إلى استقطاب أكثر من 600 صحفي وإعلامي للتغطية الإعلامية للمعرض والفعاليات المقامة على هامشه.

وشهدت فعاليات الدورة الحالية للمعرض، للمرة الأولى، وبتوجيه من سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، إطلاق شارة معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية للصقور التي تمَّ شراؤها في المعرض والمزادات المصاحِبة في أربع فئات، ما يعكس حِرص القيادة الرشيدة على تطوير هذا القطاع الحيوي وتعزيز تنافسيته إقليمياً ودولياً. وستتمكَّن الصقور المشتراة في المعرض من التأهُّل للمشاركة في الأشواط الجديدة التي تُستحدَث في الجولات المقبلة لبطولة كأس صاحب السموّ رئيس الدولة، حفظه الله، للموسم 2024-2025.

 

 

Instagram
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض