IMG_5645

وزارة الدفاع تشارك في منتدى شيانغشان الحادي عشر في بكين

ترأس معالي محمد بن مبارك بن فاضل المزروعي، وزير الدولة لشؤون الدفاع، وفد من كبار ضباط وزارة الدفاع، للمشاركة في منتدى شيانغشان الحادي عشر والذي نظمته وزارة الدفاع الصينية في العاصمة “بكين ” خلال الفترة من 12 إلى 14 سبتمبر الجاري.

شارك في المنتدى، ممثلين من أكثر من 100 دولة ومنظمة دولية بما في ذلك خبراء وشخصيات أكاديمية، وعدد من كبار المسؤولين الحكوميين في مجال الأمن والدفاع، لمناقشة مختلف القضايا الأمنية العالمية الراهنة وعدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وعلى هامش أعمال المنتدى التقى معالي محمد بن مبارك بن فاضل المزروعي، وزير الدولة لشؤون الدفاع بمعالي الفريق أول دونغ جون وزير الدفاع الصيني.
تناول اللقاء عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما في المجال الدفاعي والأمني وأهمية تعزيز أوجه التعاون والشراكة الاستراتيجية المتميزة وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح الوطنية المشتركة.

ويهدف المنتدى والذي جاء هذا العام تحت شعار ‘ تعزيز السلام من أجل مستقبل مشترك’ إلى تبادل الأفكار والرؤى حول أبرز التحديات العسكرية والأمنية على الساحة الدولية، بالإضافة إلى طرح الحلول والتصورات والرؤى الممكنة بشأنها. كما يعد منتدى بكين شيانغشان، الذي تأسس عام 2006، منتدى رفيع المستوى يتناول القضايا المتعلقة بالأمن والدفاع في منطقة آسيا-الباسيفيك، ويحظى بأهمية كبيرة على الصعيد الدولي.

تأتي مشاركة وزارة الدفاع في منتدى شيانغشان بكين الحادي عشر تأكيداً على علاقات التعاون الاستراتيجي المشترك بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية في مختلف المجالات خاصة المجالات العسكرية والدفاعية.

Twitter
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض