الرائد/ سعيد عبيد الكتبي
رئيس تحرير مجلة الجندي
Maj./ Saeed Obeid Al Ketbi
Editor-in-chief

“الجندي” تحتفل بذكرى صدورها

الأول من أكتوبر، هو يوم ميلاد مجلة الجندي، ففي مثل هذا اليوم من عام 1973، أصدر سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، قراراً بصدور مجلة عسكرية ثقافية شهرية بهدف تغطية أخبار ونشاطات وزارة الدفاع والقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.. اسمها “الجندي”.

وحددت “الجندي” منذ صدورها، الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها، وفي مقدمتها تزويد قرائها على مختلف فئاتهم، بالمعلومات العسكرية والعلمية والثقافية والطبية..

وقد التزمت “الجندي” منذ نشأتها، بالمبادئ والأهداف الأساسية التي أُنشئت من أجلها، وحرصت على مدار مسيرتها الطويلة على دقة أعمالها والتزامها بالقواعد العلمية والبحثية المتعارف عليها.

وتدخل “الجندي” عقدها الخامس وهي مصممة على الاستجابة لتوجيهات القيادة الرشيدة، وحريصة على الإسهام في تحقيق الرؤى المستقبلية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

و”الجندي”، عبر صفحاتها، لن تدَّخر جهداً في الحفاظ على المكتسبات والإنجازات التنموية والحضارية والإنسانية التي أرسى دعائمها الآباء المؤسسون، وفي مقدمتهم المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، وعملوا من أجلها بإخلاص وتفانٍ، حتى وصلت دولة الإمارات العربية المتحدة، تحت قيادة سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” إلى ما هي عليه الآن من تقدُّم وتنمية وعزة وحضور مؤثر وفاعل على الساحتين الإقليمية والدولية.

ولا شك أن النهضة الشاملة التي يعيشها وطننا الغالي، مثلما هي مبعث فخر لكل إماراتي، تُرتّب علينا جميعاً، في الوقت نفسه، مسؤولية الحفاظ عليها، وجعل دولة الإمارات العربية المتحدة دائماً في الصدارة، وفي المركز الأول.

نُجدد العهد لقيادتنا الرشيدة على بذل المزيد من العطاء المتميز لدعم مسيرة التنمية التي يشهدها وطننا الغالي في الميادين كافة.

Youtube
WhatsApp
Al Jundi

الرجاء استخدام الوضع العمودي للحصول على أفضل عرض